منفذ هجوم متحف اللوفر بباريس من مواليد محافظة الدقهلية

كتبت : شيماء العدل

كشفت مصادر ، أن منفذ الهجوم على متحف اللوفر اليوم، اسمه عبد الله رضا رفاعى الحماحمى 29 عاما ، من مواليد محافظة الدقهلية ودخل فى 26 يناير إلى الأراضى الفرنسية
حيث يقيم في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة وليس له أى سابقة .

وقال في آخر تدوينة له على “فيس بوك”:” ‏‏أترك أبواب حياتك مفتوحة ليدخل من يدخل.. ويخرج من يخرج.. لا تتعلق بداخل.. ولا تحزن على مغادر.. فلن يبقى معك.. إلا الله!.. الابتلاء في الحياة ليس اختبارا لقوتك الشخصية، بل اختبار لقوة استعانتك بالله وثقتك به. اقترب من ربك وتوكل عليه، يقترب منك كُل شيء جميل. كن مع الله ولا تبالي”.

ويبدو من صور صفحته أنه متدين، ويميل إلى التيار الديني المتشدد

ونقلت مصادر مطلعة على التحقيق الجارى فى الاعتداء الذى استهدف عسكريين اليوم، الجمعة، فى باحة متحف اللوفر فى باريس، أن المهاجم وصل إلى فرنسا فى طائرة قادمة من دبى، وأنه قدم نفسه على أنه مصرى فى طلب تأشيرة الدخول، وأشار المصدر إلى أن الرجل “غير معروف من أجهزة الشرطة الفرنسية”، بحسب المعلومات التى تضمنها طلب التأشيرة وأضاف أن العمل جار للتحقق من هويته.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس شهدت ، اليوم ، محاولة إرهابية جديدة، بعد إطلاق أحد أفراد الأمن الفرنسى النار على شخص حاول اقتحام متحف اللوفر وسط باريس، حاملا حقيبة يشتبه فى احتوائها على مواد متفجرة بعد أن هتف “الله أكبر ” .

اترك تعليق